رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر ليبية: تعرض موكب الدبيبة لإطلاق نار شرقى طرابلس

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أفادت مصادر ليبية، اليوم الخميس، بتعرض موكب رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة لإطلاق نار عقب مروره بمنطقة تاجوراء شرقي طرابلس التي تشهد اشتباكات بين المليشيات منذ أيام".

ومنذ قليل، قال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، وصول رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة إلى تاجوراء للوقوف على الاحتجاجات بالمنطقة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وفي وقت سابق، وصل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة رفقة الوزراء لبلدية جادو لعقد الاجتماع العادي الثامن لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية للعام 2022.

والتقي  الدبيبة، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء العادي الثامن، بأعيان وحكماء بلدية جادو، للتعرف على الصعوبات التى تواجه تنفيذ عدد من المشاريع التي تحتاجها البلدية،وقام بعد ذلك بجولة تفقدية للاطلاع على مرافق البلدية والوقوف على احتياجاتها وحاجات المواطنين فيها.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وفي وقت سابق، أعلنت المستـشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، سـتيفاني وليامز، الخميس، عن قبول رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، دعوتها للاجتماع في مقر الأمم المتحدة في جنيف في الفترة 28-29 يونيو بغية مناقشة مسودة الإطار الدستوري بشأن الانتخابات.

وأشادت وليامز في تصريح عبر حسابها على موقع تويتر برئاستي المجلسين على التزامهما بإنجاز التوافق بشأن المسائل المتبقية عقب اجتماع لجنة المسار الدستوري المشتركة الأسبوع المنصرم في القاهرة.

والتقت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، سـتيفاني ولـيامز أمس في أوسلو توماس ريم بيردال، الممثل الخاص للنرويج بشأن ليبيا وأورلكسون، مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية في مملكة النرويج وكذلك كريستيان بوك، المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا.

وناقش اللقاء الخطوات المقبلة في المسار الدستوري الليبي، وأعربوا بحسب وليامز عن تطلعهم إلى استجابة إيجابية لدعوة الأمم المتحدة، من قبل رئاسة مجلسي النواب والأعلى للدولة، للاجتماع في الأيام القليلة المقبلة لمعالجة القضايا العالقة.