رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محتاج 40 مليونا.. «آدم» مريض ضمور عضلات ينتظر جدعنة المصريين (فيديو)

الطفل ادم وأسرته
الطفل ادم وأسرته

بطفولته البريئة وضحكته الجميلة تعيش أسرة الطفل آدم مصطفى، ابن مركز الفشن جنوب بني سويف، حالة من الحزن يعتصر عليها القلب ألما بعد اقتراب عمره من العامين، وإصابته بمرض ضمور العضلات الشوكي، حيث تسابق أسرته الزمن وتطرق جميع الأبواب لعلاجه باهظ الثمن، وإنقاذ حالته من المرض النادر.

وقدمت «الدستور» بثا مباشراً بأسرة «آدم» من داخل منزله بمركز الفشن، للتعرف على تفاصيل مرضه وعلاجه الذي يتطلب 40 مليون جنيه بسبب مرض ضمور العضلات الشوكي، وانتظار أسرته جدعنة المصريين، بعد وقوفهم مع الطفلة “رقية” بنت محافظة الإسكندرية.

يقول مصطفى أبو العلا، 29 سنة، إن نجله يعاني من ضمور العضلات الشوكي، وهو مرض نادر يصيب الأطراف ثم يمتد إلى باقي أجزاء الجسم ليؤثر عليها من عدم المشي والحركة، مضيفا: “وتم اكتشاف المرض بعد ملاحظة، جدته ووالدته عدم حركته على المشي والقيام من على الأرض، وقمنا بالذهاب إلى عدد من الأطباء ليخبرونا بإصابته بمرض ضمور العضلات الشوكي، وهو مرض جيني نادر يتطلب الحصول على حقنة يتعدى سعرها 40 مليون جنيه”.

وأوضح والد الطفل “أني شعورت بحالة من الحزن والأسي بعدما سمعت عن إصابة طفلي بهذا المرض اللعين، وفقدت الأمل منذ ذلك الحين حتى قارب سنه إلى العامين، وتابعت مؤخرا ما فعله المصريين مع الطفلة رقية بنت محافظة الإسكندرية، حتى بدأت فى التحرك، وعاد الأمل لدينا كأسرة آدم عندما شاهدنا جدعنة المصريين، واستطاعوا جمع أكثر من 40 مليون جنيه لإعطاء حقنة المرض لها”.

وتابع: “نعيش فى حالة يرثي لها، ولا أستطيع أن ألعب مع طفلي آدم، ولم أشاهده يلعب أمامي كأي أب فى ذلك السن الذي ينتظرته الكثيرون أن يشاهدوا أبنائهم يلهون أمامهم، فلم أفرح بتوأم قد رزقني الله بهم، وتوفاهم الله بعد مولودهم بساعات قبل أن يرزقني الله بآدم”.

وناشد الأب وزيره التضامن الاجتماعي نيفين القباج، “بسرعة فتح حساب لدى وزارة التضامن لجمع تبرعات لطفلي الصغير مثل الطفلة رقية، وحتى يتمكن طفلي من أخذ الحقنة قبل اكتمال آدم لعمر العامين بعد 20 يوما”.

البث المباشر

الطفل ادم وأسرته
الطفل ادم وأسرته