رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول 44 ألفًا و695 حاجًا مصريًا إلى الأراضي المقدسة حتى الآن

اللواء سيد ماهر مساعد
اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية

أكد اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج هذا العام.

وقال اللواء ماهر - في تصريحات صحفية اليوم الإثنين - إن إجمالي أعداد الحجاج المصريين الذين وصلوا إلى السعودية بلغ حتى الآن 44 ألفًا و695 حاجًا.

وأضاف اللواء ماهر: إنه بالنسبة لبعثة حج القرعة، فقد وصل 16 ألفًا و908 حجاج إلى الأراضي المقدسة حتى الآن؛ من بينهم 2339 بالمدينة المنورة، و16 ألفًا و197 بمكة المكرمة، وبالنسبة لبعثة حج السياحة، فقد وصل 17 ألفًا و882 حاجًا؛ من بينهم 1685 بالمدينة المنورة و16 ألفًا و197 بمكة المكرمة.

وتابع مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه بالنسبة لحجاج بعثة التضامن، فقد وصل 9 آلاف و905 حجاج، من بينهم 2600 بالمدينة المنورة و7305 حجاج بمكة المكرمة.

وحول الحالة العامة للحجاج، قال اللواء ماهر إن بعثة القرعة تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوى لستة من الحجاج المرضى بالفشل الكلوى؛ وذلك بانتظام وفقا للجداول المقررة لهم للغسيل؛ حيث يقوم أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الذين رافقوا البعثة باصطحاب الحجاج المرضى من مقار إقامتهم إلى المستشفيات السعودية لإجراء جلسات الغسيل وإعادتهم مرة أخرى.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه ولله الحمد لم تظهر أية حالات وبائية أو حرجة بين صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفيات السعودية حاليا 22 حاجا من بعثة الحج المصرية يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة، من بينهم 16 حاجا من بعثة القرعة، بواقع 3 بالمدينة المنورة و13 بمكة المكرمة، و5 من بعثة السياحة، بواقع 4 حجاج بمكة المكرمة، وحاج بالمدينة المنورة، وحاج واحد من بعثة الجمعيات بمكة المكرمة.