رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بوب ديلان" يمتع عشاق فنه في رومانيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

امتع أيقونة الموسيقى الأمريكي المطرب "بوب ديلان"، جمهوره العريض من عشاق فنه في رومانيا، في حفل أقيم في العاصمة بوخارست هذا الأسبوع.
وقد احتشد محبو فن الموسيقى من جميع الأجيال والثقافات واللغات في قاعة القصر لحضور الحفل الموسيقي لأسطورة الغناء الأمريكي بوب ديلان "73 عاما".
وشمل الحضور كبار السن الذين عاصروا أوج المسيرة الفنية لديلان وخاصة خلال حرب فيتنام، كما توافد الشباب من محبي موسيقى الروك للاستمتاع بفن الموسيقار والمطرب ومؤلف الأغاني الذي ألهب حماس جميع الأعمار.
وقدم ديلان أجمل ألحانه وإبداعاته الموسيقية، من الإيقاعات الفلكورية الشعبية إلى البلوز والراب، مما ألهب حماس وتصفيق الجميع، لينتقل ديلان من العزف إلى الغناء على القيثارة والبيانو مرورا بالعزف المنفرد على الهارمونيكا، كما ذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري.
وبوب ديلان اسمه الحقيقي "روبرت آلن تسيمرمان" ولد في 24 مايو عام 1941 بولاية مينسوتا الأمريكية، وهو مغنٍ وملحن وشاعر أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن وتمس كلمات أغانيه هموم الطبقة العاملة والكادحة، استخدمت بعض أغانيه كنشيد لحركات الحقوق المدنية للأمريكيين الأفارقة والحركة المناهضة لحرب فيتنام، ويتميز بغنائه للعديد من أنواع الموسيقى مثل الروك والبلوز والكونتري، وهو حائز على عدة جوائز فنية متميزة مثل جرامي وأوسكار وجولدن جلوب صدر له أول ألبوم في عام 1962.