رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تجارة وصناعة الكويت»: لدينا فرص هائلة للاستثمار في مصر

منتدي الأعمال المصري
منتدي الأعمال المصري الكويتي

قال محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدولة المصرية حريصة على تحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

وأضاف المصري، خلال كلمته في منتدى بمشاركة بأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس الوفد الكويتي، أن هناك فرصا استثمارية متميزة أمام دوائر الأعمال بدولة الكويت الشقيقة في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والإنشاءات.

ومن جهتهم أشار ممثلو الوفد الكويتي، إلى أن هناك فرصا كبيرة لدخول المزيد من الاستثمارات الكويتية للسوق المصري لا سيما في القطاع المصرفي، خاصة في ظل توافر العديد من التجارب الناجحة لكيانات مصرفية كويتية في مصر، فضلاً عن قطاع الطاقة المتجددة إلى جانب قطاع الصناعات الغذائية.

 

رئيس الوفد الكويتي يؤكد على تعزيز التعاون مع مصر 

ومن جانبه، أكد محمد  جاسم الصقر رئيس الوفد الكويتي، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والكويت على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف مع دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأضاف جاسم، خلال كلمته، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد رجال الأعمال الكويتي يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية وتطوير أطر التعاون المشترك في كافة المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

 

جاء ذلك  خلال منتدى الأعمال المصري الكويتي الذي حضر فيه وزير التجارة والصناعة أحمد سمير ووزير المالية محمد معيط، وخلال لقائهم  بأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس الوفد الكويتي، واتحاد الغرف التجارية برئاسة محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد والذي عقد بمشاركة السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة وإبراهيم السجينى مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية، إلى جانب عدد كبير من رؤساء وأعضاء الغرف المصرية والكويتية.