رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لهذه الأسباب.. الإبقاء على كامل الوزير وزيرًا للنقل

كامل الوزير
كامل الوزير

عقد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، جلسة عامة طارئة، اليوم السبت، لنظر تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، حيث وجهت الأمانة العامة للبرلمان، أمس، الدعوة لأعضاء المجلس، وذلك رغم الإجازة البرلمانية.

وزير النقل خارج التعديل الوزارى 

وعلمت «الدستور» من مصادر خاصة، أن الفريق مهندس كامل الوزير، باقٍ في منصبه كوزير للنقل، حيث من المقرر أن يتفقد اليوم السبت، محطة قطارات الجيزة، وذلك لمتابعة الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع إنشاء محطة قطارات بشتيل، والتي تعتبر محطة نهائية بالنسبة لقطارات الصعيد.

ويباشر وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أعماله داخل الوزارة، وذلك في ظل التعديل الوزاري المرتقب، حيث من المقرر أن يعقد عددا من الاجتماعات هذا الأسبوع في عدد من القطاعات التابعة لوزارة النقل ومن بينها قطاع السكة الحديد.

إنجازات وزير النقل

وترصد «الدستور» في السطور التالية، مجموعة من الإنجازات التي تُحسب لوزير النقل، الفريق كامل الوزير، والتي ساعدته على البقاء في منصبه، واستبعاده عن التعديل الوزاري المرتقب، خلال توليه مهام وزارة النقل في مارس لعام 2019، ومن بينها، بدء توريد 1300 عربة من صفقة توريد 1300 عربة روسية وتعتبر الصفقة الأضخم على الإطلاق لدى هيئة السكة الحديد، خاصة أن تلك الصفقة تتضمن لأول مرة وجود عدد 500 عربة مكيفة درجة ثالثة وهي خدمة تتوافر لأول مرة في السكة الحديد وذلك بناء على تعليمات الرئيس بشأن القضاء على عصر قطارات الغلابة وتوفير عربات درجة ثالثة مكيفية.

كما عمل وزير النقل، على استبدال بعض القطارات القديمة المتهالكة بعربات روسية، كما تم استبدال العربات التي تُعرف باسم العربات المميزة، بعربات أخرى باسم "تحيا مصر"، وذلك بعد تطويرها وإعادة تأهيلها بالكامل.

وباشر وزير النقل، أعمال الأنفاق، وانتهت الوزارة - ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق - من عدد من المشروعات المهمة داخل الهيئة، ومن بينها عدد من محطات الخط الثالث للمترو، ومن بينها محطات: «الهايكستب - قباء - عمر بن الخطاب - هشام بركات - النزهة - عدلي منصور»، كما تم افتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف والذي يتم إنشاؤه في مصر لأول مرة.