رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عرض الفيلم الإيطالى «The Hand Of God» بنادى سينما الجزويت.. الليلة

 فيلم The Hand Of
فيلم The Hand Of God

The Hand Of God أو «يد الله»، عنوان الفيلم الإيطالي، والذي يعرض في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، وذلك ضمن فعاليات نادي سينما الجزويت، بمقر جمعية النهضة الثقافية والعلمية ــ جزويت القاهرة ــ بمقرها الكائن بشارع المهراني من الفجالة.

وفيلم The Hand Of God أو «يد الله»، إنتاج إيطالي عام 2021، وتبلغ مدة عرضه 130 دقيقة، من إخراج وسيناريو لــ باولو سورينتينو .

وتدور أحداث فيلم The Hand Of God أو «يد الله»، خلال الثمانينيّات في "نابولي"، حيث يلاحق الشابّ "فابيتو" حبّه لكرة القدم في ظلّ مأساة عائلية ترسم له مستقبلًا غامضًا، لكنّه مشرق، كمُخرج أفلام.

حصدت قصة "باولو سورينتينو" الشخصية عن بلوغ الرشد جائزتين في مهرجان البندقية السينمائي، بينهما جائزة لجنة التحكيم الكبرى.

وبحسب الناقد السينمائي أسامة سعيد، فإن فيلم The Hand Of God أو «يد الله»: يمكن اعتبار سيناريو فيلم The Hand Of God علي أنه منقسم لفصلين متساويين، الأول نتعرف من خلاله علي «فابيتو» ومحيط عائلته والناس الذين يعرفونه، والأخر ينطلق من تحولٍ معين نرى معه «فابيتو» يكشف عما بداخله ويعلنها صراحةً حتى وصوله للحظة التي ستحدث فارقًا كبيرًا في حياته، وذلك الأسلوب تطلب إيقاعًا تصاعديًا في الأحداث نجح «سورنتينو» في تطبيقه مشابهةً مع ذكرياته وحياته التي عاشها بنفس ذلك التصور والتسلسل.

بمقارنة نصفي فيلم The Hand Of God مع بعضهما البعض، نجد أن الثاني أقوي على المستوى الدرامي وفعال على المستوي العاطفي، ومن خلاله يسهل تمامًا التعاطف مع شخصية «فابيتو» والإحساس بالانشطار النفسي الذي يعاني منه، ليس هذا فحسب بل من خلال مشاهد مميزة عند المنعطف الأخير من فيلم The Hand Of God، نتعرف من خلالها أو من خلال «فابيتو» على أحد أهم لحظة فارقة في حياة «باولو سورنتينو» التي أيقظت حسه الفني وجعلته يهوي صناعة السينما ويمتهنها.

حفل الفنان مينا جمال في بيت العود 

في سياق متصل، يقيم بيت العود العربى «ببيت الهراوى»، بمقره الكائن خلف الجامع الأزهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء اليوم أيضًا، حفلًا موسيقيًا للفنان مينا جمال.

حيث يقدم الفنان باقة من المقطوعات الموسيقية لمدارس العود المختلفة المصرية والعراقية والتركية ومقطوعات من الأعمال العالمية.

تخرج الفنان مينا جمال من بيت العود العربي الذي يشرف عليه الفنان الكبير نصير شمة عام 2012 بتقدير امتياز، تخرج في المعهد العالى للسينما «قسم هندسة صوتية» 2015، شارك فى العديد فى الحفلات الموسيقية داخل مصر وخارجها بالاشتراك مع أوركسترا بيت العود العربى بمصر، سوريا، أبو ظبى، أمريكا، اسبانيا، السعوديه، اليونان.