رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نتيجة الثانوية العامة 2022| مشروبات تخفف من التوتر للطلبة

الشاي الأسود
الشاي الأسود

ساعات قليلة وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي من المقرر أن تظهر غدًا وفقًا لتقرير وزارة التربية والتعليم، الأمر الذي يشكل ضغطًا ويصيب الكثير من الطلاب بالتوتر والقلق.

فمع تدفق الأدرنالين بسبب انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022، فقد تصل مستويات التوتر إلى الذروة، كما أن الانغماس في المشروبات السكرية يزيد من شدة التوتر، لذا قدم خبراء التغذية بموقع "mensxp" الخاص بالتغذية، عدد من المشروبات التي تهدئ الأعصاب، وتخفف التوتر بنسبة كبيرة.

مشروبات تخفف من توتر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

كوب من اللبن:

قال الخبراء،  يساعد الكالسيوم والماغنيسيوم في الحليب على خفض ضغط الدم، حيث يحتوي اللبن على مادة التربتوفان، وهو حمض أميني بساهم في تحسين مزاجك ويبقيك هادئًا. 

الشاي الأسود:

تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأسود لمدة ستة أسابيع يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكورتيزول وهو هرمون التوتر، لذا ينصح بكوبين في اليوم.

الماء:

يعتبر الماء من المشروبات التي تساعد في الحفاظ على صحة الأعضاء، حيث يطلق الماء الإندورفين الذي يحسن المزاج والشعور بالراحة وتقليل نسب التوتر.

عصير الكرز:

يساعد عصير الكرز على البقاء هادئًا وإزالة التوتر، حيث يمكن أن يساعد كوب من عصير الكرز مرتين يوميًا في تحسين جودة ومدة نومك.

الشاي الأخضر:

بخلاف المساعدة في عملية إنقاص الوزن، تحتوي هذه الجرعة السحرية من الشاي الأخضر،  على مركب يسمى الثيانين الذي يساعد في تقليل القلق والتوتر.

شاي البابونج:

عندما يتعلق الأمر بتهدئة أعصابك، فلا شيء أفضل من شاي البابونج، حيث يحتوي البابونج على الجلايسين، وهو حمض أميني له صفات تساعد على الاسترخاء.

عصير جوز الهند:

يساعد ماء جوز الهند على الشعور بالانتعاش، بالإضافة إلى ذلك فإن شرب ماء جوز الهند يقلل أيضًا من هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يفرز عندما تشعر بالتوتر.

مشروب الزنجبيل:

هناك العديد من الخصائص لمشروب الزنجبيل ومن بينها يساعد على التخلص من عسر الهضم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين أداء الجهاز العصبي، وبالتالي ساهم في تقليل التوتر.