رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للمرة الثانية.. حرارة الجو تشعل الحرائق فى غابات ينينجتون بلندن (فيديو)

الحرائق فى غابات
الحرائق فى غابات ينينجتون بلندن

شهدت غابات منطقة وينينجتون شرقي لندن، حريقًا ضخمًا، منذُ ساعات قليلة، أدَّى إلى خسائر كبيرة بالمنطقة، وذلك لارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت الأربعين درجة مئوية في المملكة المتحدة البريطانية.

يُعد هذا الحريق هو ثاني الموجات الحارَّة التي تضرب أوروبا في ظرف شهر واحد، إلى جانب حرائق أخرى عنيفة وقعت في شبه الجزيرة الأيبيرية وفرنسا.

ويأتي هذا الحريق، الذي اندلع منذُ ساعات، في غابات منطقة وينينجتون شرقي لندن، لكثرة موجات الحرّ وارتفاع درجات الحرارة نتيجة التغيّر المناخي في المنطقة، والذي تسبب في اندلاع حرائق أخرى بعدد من المناطق، فضلًا عن أراء العلماء التي تؤكد اندلاع الحرائق بالغابات نتيجة الانبعاثات الغازيَّة الدفيئة، إذ تزيد من حدتها ومدتها وتواترها.

وللمرة الأولى تخطت درجات الحرارة  اليوم الثلاثاء في بريطانيا عتبة الأربعين درجة مئوية، إذ سجّلت درجات الحرارة 40.2 درجة في مطار هيثرو، وغيرها من المناطق البريطانية وفق ما أعلنته وكالة الأرصاد الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، كان أطلق أولى تحذيراته للمواطنين، الجمعة الماضية، مُشددة عدم الخروج أو السفر في يومي الاثنين والثلاثاء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، وذلك بعد نجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية  في بعض أجزاء البلاد.

من جانبه أغلق مطار لندن لوتون، رحلاته الجوية، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة والحد من خسائر الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وكان أحد أكبر مطارات بريطانيا، قد أوقف رحلاته، أمس الاثنين، بعد ارتفاع درجات الحرارة التي ألحقت أضرارًا بمدرج، وذلك بعدما ارتفعت درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية في بعض أجزاء البلاد.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن مطار هيثرو عن سقف 100 ألف مسافر يوميًّا حتى 11 سبتمبر وطلب من شركات الطيران التوقف عن بيع تذاكر السفر هذا الصيف في الوقت الذي تكافح فيه للتعامل مع ارتفاع الطلب ونقص الموظفين.