رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أشرف بطاطس».. رائد مجال التسويق بسوق الجمعة فى السيدة عائشة (فيديو)

عم أشرف بطاطس
عم أشرف بطاطس

على فرشة بسيطة بسوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة التابعة لمحافظة القاهرة، وضعت عليها مجموعة من الخضروات ومكنة تقشير وتقطيع صغيرة الحجم، ومن أمامهم عم أشرف أشهر بائع في سوق الجمعة والذي يجذب إليها كافة رواد السوق بكل يوم جمعة، من خلال طريقة حواره وعرضه للمنتجات الخاصة به والتي تشهد إقبالًا كبيرًا.

وفي بث مباشر التقى "الدستور" مع عم أشرف بطاطس أشهر بائعي سوق الجمعة، حيث إنه يقوم بتجريب القشارة وأدوات التقطيع بشكل مبسط وشرح محترف أمام الجمهور أشبه بمحاضرات التسويق، والتي جعلته متصدرًا السوق بشكل مستمر من خلال طريقة عرضه الذكية وحواره العميق على الرغم من بساطة شخصيته.

وفي عرض فكاهي يقوم به بشكل مستمر على مدار اليوم خلال وجوده في سوق الجمعة يجذب إليه العديد من المواطنين، والذين يلتفون حوله لسماع طريقة عرضه لمنتجاته وبالفعل يقتنع العديد منهم ويقوم بالشراء خاصة أن المنتجات التي يقوم ببيعها رخيصة لا تتجاوز الـ5 و10 جنيهات.

كما أن عم أشرف أشهر بائعي سوق الجمعة يقوم بتصنيع القشارة بنفسه من خلال تحضير الخامات الخاصة بالمنتج ومن ثم يقوم بتقطيعها وتشكيلها، وعلى الرغم من أن المنتجات رخيصة إلا أنه يحصل من خلالها على العديد من الأموال بسبب طريقة عرضه المميزة للمنتج، كما أن العرض مكون من ثلاث قطع.

ويؤكد عم أشرف على أن منتجاته جودتها عالية وأفضل من الماكينات الكهربائية، كما أنها تعطي شكلًا جماليًا للخضروات سواء البطاطس أو الجزر وغيرها من السلع، كما أنه تعلم تلك المهنة وتصنيعها منذ سنوات عديدة.

وتابع أنه بعد تقطيع الخضار من الممكن أن يقوم بطهيها أو توزيعها على الفقراء، لافتًا إلى أنه يصنعها بالسلك بشكل يدوي بالكامل.