رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابى حريق مصنع بلبيس

حريق مصنع بلبيس
حريق مصنع بلبيس

كشفت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تطورات الحالة الصحية لمصابي حريق مصنع بلبيس الذي نشب مساء اليوم الخميس، وأسفر عن إصابة 52 شخصًا تم نقلهم لمستشفيات بلبيس المركزي والرحمة بمدينة العاشر من رمضان، لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت المصادر لـ"الدستور" أن جميع المصابين جراء حريق مصنع الملابس والمنسوجات، الكائن بالمنطقة الصناعية بمدينة بلبيس، خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأضافت المصادر أن جميع الحالات تعرضت للإصابة بالاختناق، دون وقوع إصابات بحروق، أو وفيات، وأشارت إلى أن اثنين من بين العاملين في المصنع يحملون الجنسية الصينية. 

وارتفع عدد المصابين في حريق مصنع ملابس ومنسوجات في بلبيس بالشرقية إلى 52 مصابًا، وتم نقلهم إلى مستشفى بلبيس المركزى ومستشفى الرحمة، كما تم إسعاف 4 مصابين في مكانهم.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية، الخميس، بـ11 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع الملابس والمنسوجات بالمنطقة الصناعية بمدينة بلبيس، كما دفع مرفق الإسعاف بـ11 سيارة لنقل مصابى الحريق.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد باندلاع حريق في مخزن مصنع هوندا ايجيبت للملابس والمنسوجات بالمنطقة الصناعية ببلبيس، بمحافظة الشرقية.