رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تُقل وزيرين.. مصادر ليبية تكشف حقيقة تحطم طائرة «وزراء الدبيبة» (صور)

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تسبب عطل فني في تعطل إقلاع مروحية تقل وزراء في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، مساء اليوم الخميس.

ونفت مصادر بحكومة الوحدة الوطنية لـ"الدستور"، تحطم المروحية خلال إقلاعها من مدينة جادو، موضحًا أن ما حدث هو خلل في الطائرة أثناء إقلاعها، وبحسب المصادر فإن الحادث لم يسفر عن حدوث إصابات بالغة.

ونفى المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، اليوم الخميس، تحطم مروحية تقل وزراء في حكومة الدبيبة، قبيل إقلاعها من مطار جادو الليبي.

وقال الناطق باسم الحكومة، إن ما حدث هو عطل فني في محرك الطائرة أثناء عملية الإقلاع في منطقة جادو شمال غرب البلاد، منوهًا إلى أن فرق الصيانة تقوم بمهامها لإصلاح العطل الفني.

وبحسب المصادر، فإن الطائرة كانت تقل وزير الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، ووزير الداخلية خالد مازن.

وأفادت مصادر ليبية بتعرض موكب رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة لإطلاق نار عقب مروره بمنطقة تاجوراء شرقي طرابلس التي تشهد اشتباكات بين المليشيات منذ أيام".

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية عن وصول رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة إلى تاجوراء للوقوف على الاحتجاجات بالمنطقة، وسط حراسة أمنية مشددة.

وفي وقت سابق، وصل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة رفقة الوزراء لبلدية جادو لعقد الاجتماع العادي الثامن لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية للعام 2022.

والتقي  الدبيبة، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء العادي الثامن، بأعيان وحكماء بلدية جادو، للتعرف على الصعوبات التى تواجه تنفيذ عدد من المشاريع التي تحتاجها البلدية،وقام بعد ذلك بجولة تفقدية للاطلاع على مرافق البلدية والوقوف على احتياجاتها وحاجات المواطنين فيها.

وفي وقت سابق، قال السياسي والكاتب الصحفي الليبي أحمد النمر، إن ليبيا تدخل منعطفًا خطيرًا، بسبب تعنت السياسيين وتمسكهم بالبقاء في السلطة وعدم تحقيق حلم 3 ملايين مواطن في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، منوهًا بأن السياسيين يريدون البقاء في السلطة أطول فترة ممكنة، حيث إن مصالحهم الشخصية أهم من مصلحة الشعب والدولة.