رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تاون جاس»: توصيل الغاز لـ 8700 وحدة سكنية بـ3 قرى في الجيزة

المهندس محمد فتحي
المهندس محمد فتحي

قال المهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة تاون جاس، إن الشركة انتهت من تنفيذ خط الغاز الرئيسي بطول 30 كم بمركز ومدينة أطفيح بالجيزة، وتم توصيل الغاز الطبيعي لـ 8700 وحدة سكنية بثلاث قرى هى كفر حلاوة، الحلف الشرقي، ومنشأة سليمان، وجار تنفيذ أعمال الشبكات بكل من (الرقة البحرية، الصالحية بني صالح) وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير قرى "حياة كريمة".

أضاف فتحي، لـ"الدستور"، أنه تم الانتهاء من أعمال المسح للقرى، وجاري أعمال التصميم وسيتم توصيل باقي القرى تباعًا وفقًا لمراحل الانتهاء من شبكات الصرف الصحي بهذه القرى.

في السياق، تستهدف الشركة في الخطط المستقبلية لها التوسع في نشاط توصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزليين والتجاريين والصناعيين وفقًا لأعلى مستويات الجودة العالمية، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمان، مما يسهم في خفض الدعم الموجه لأسطوانات البوتاجاز وتوجيهه لصالح المواطن المصري.

وقالت مصادر بقطاع البترول إن الوزارة وجّهت الشكر للمهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة تاون جاس، العضو المنتدب وجميع العاملين بالشركة، عقب نجاحهم في السيطرة على انفجار خط غاز أسفل كوبرى أبو غزالة بمنطقة ألماظة في أبريل الماضي.

أضافت المصادر أن الشركة تمكنت في ذلك الوقت من السيطرة على الانفجار في أقل من 30 دقيقة، وهذا ما دفع الوزارة لتوجيه الشكر للشركة والعاملين بها، وتبين أن مقاولًا تابعًا للشركة بدأ الحفر دون إخطار تاون جاس المسئولة عن الغاز في المنطقة قبل بدء أعمال الحفر، ما تسبب في الانفجار وقررت الشركة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقاول.