رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تألق شيكابالا.. طبيبة نفسية: كثرة الضغوط أحيانًا تؤدى للنجاح

شيكابالا
شيكابالا

حالة من التألق يعيشها نجم نادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، فبمجرد نزوله أرض الملعب يقلب الأمور لصالح فريقه، فقد فعلها أمام النادي الأهلي، وأمس أمام فريق البنك الأهلي.

يعتبر شيكابالا، صاحب الـ37 عامًا، من النجوم المثيرة للجدل، فقد تعرض للكثير من المشاكل عطلت مسيرته الكروية، على الرغم من المهارات والموهبة التي تؤهله للعب في أكبر الدوريات بالعالم.

وقالت الدكتورة صافيناز عبدالسلام، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إن التعرض الدائم ولفترات طويلة للضغوط قد ينتج عنه النجاح، ولكن بشرط عدم الالتفاف للمنتقدين والسير في طريق التألق.

طبيبة نفسية: كثرة الضغوط أحيانًا تؤدي للنجاح

وعن النجم شيكابالا، أكدت "عبدالسلام" أن نجم نادي الزمالك يتمتع حاليًا بإتزان نفسي كبير، على عكس فترة العشرينات، حيث الاندفاع والعصبية الزائدة والتي أثرت بشكل كبير على صحته النفسية.

طالبت استشاري الطب النفسي، بضرورة تحلي النجم شيكابالا بعدم الالتفاف للمنتقدين، والعمل على تحقيق كل ما هو أفضل في مسيرته لتحقيق النجاح والاتزان النفسي.

«كن جيدا».. . الناجحون يناضلون من أجل النجاح وليس الرداءة، لذا ادفع نفسك للتأكد من أنك وصلت إلى إمكاناتك النهائية، وتأكد من الاحتفال بمكاسبك.

«افعل ما تحب».. قالت استشاري الصحة النفسية، إن العمل بحب يسهم في تحقيق الأهداف وتجنب الدخول في براثن الاكتئاب والوحدة التي تتسبب في تعطيل مسيرة النجاح في الحياة.

«كن ملتزما».. من خلال الالتزام  يمكنك اكتساب الدافع لمتابعة النجاح، حيث يجب عليك عمل قائمة تتضمن هدفك ومستوى التزامك بالهدف وما أنت على استعداد للقيام به لتحقيق هذا الهدف. 

«تعلم من الرحلة».. بدلاً من التركيز الصارم على نتائج إنجازاتك، انتبه للخطوات الصغيرة اللازمة لتحقيق النجاح، فإذا سمحت لنفسك بالاستمتاع بالانتصارات الصغيرة على طول رحلتك، فسيصبح الوصول إلى هدفك مغامرة جديدة كل يوم، وهذا ما يعيشه النجم محمود عبدالرازق شيكابالا مع نادي الزمالك في الوقت الحالي.